محلل سياسي: الموظفون والمتقاعدون في طليعة المتظاهرين لاسقاط الحكومة

0 96

رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، اليوم الخميس، ان الموظفين والمتقاعدين سيكونون في طليعة المتظاهرين خلال الايام المقبلة للمطالبة بإيجاد حلول للازمة المالية بعيدا عن استقطاع رواتبهم، لافتا الى ان حكومة الكاظمي قد يتم اسقاطها على ايدي الشرائح المذكورة بعد خرق الدستور من اجل ايذائهم.

وقال الخيكاني في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “الكاظمي خرق الدستور واتخذ قراره من دون العودة الى مجلس النواب وبالتالي اصبح البرلمان والشعب ضده”.

واضاف ان “التظاهرات تلوح في الافق رغم الوضع الصحي الصعب الذي يمر به العراق، حيث من المرجح خروج الموظفين والمتقاعدين بتظاهرات مليونية في عموم البلاد للمطالبة بأنصافهم وعدم المساس برواتبهم واسقاط الحكومة”.

وبين ان “حكومة الكاظمي لن تدوم طويلا في حال خروج هذه الشرائح للتظاهر، كونها اكبر شرائح الشعب اضافة الى مساندتها من قبل العاطلين واصحاب العقود من الذين لم يتسلموا اي راتب بعد تعيينهم”.

ولفت الى ان “التطمينات الاميركية للكاظمي ببقائه في المنصب لن تكون ذا جدوى في حال قررت شرائح الشعب ازالة الحكومة من جذورها، وهو ما يؤكد ان الافق يلوح بتغييرات سياسية كبيرة اذا ما تم حل الازمة المالية الراهنة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.