نائب يستغرب موقف الحكومة الخجول ويدعو لعقد جلسة طارئة

0 62

استغرب النائب منصور البعيجي، اليوم الاثنين، موقف الحكومة العراقية الخجول مما يجري من احتلال للأراضي العراقية من قبل الجانب التركي وانتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة، مطالبا بعقد جلسة طارئة لمناقشة تلك الخروقات.

وقال البعيجي في بيان تابعته، البراق نيوز، إن “تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الامر تقوم بعملية احتلال للأراضي العراقية ولم نرى اي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي فأين اليمين الذي اقسمتم به على حماية البلد من اي اعتداء خارجي او داخلي”.

وطالب البعيجي رئاسة مجلس النواب بـ”عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التأخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة على اعتبار ان هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام بإجراء رادع من قبل الجانب العراقي لمنع هذا التمدد التركي داخل اراضينا ولأي سبب كان”.

وتساءل البعيجي “هل يقبل الجانب التركي بان تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية داخل اراضيهم تطارد الارهابيين عبر الحدود؟ بالتأكيد لن يقبلوا”، داعيا الى “استخدام كافة الوسائل لإخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الامريكية من استخدام اي مناورات او تدريبات عسكرية داخل اراضينا دون موافقة الحكومة الاتحادية حصرا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.