الخدمات النيابية: بدلا من فرض اجراءات وإنهاء العقد الحكومة  تكافئ شركات الهاتف النقال

0 26

كشفت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الأربعاء، عن أبرز بنود عقد تجديد رخصة شركات الهاتف النقال في العراق، معتبرة تجديد الرخصة بمثابة مكافئة للشركات.

وقال عضو اللجنة مضر الأزيرجاوي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “شركات الهاتف لم تسدد ما بذمتها من أموال إلى هيئة الإعلام والاتصالات، إلا أن الحكومة بدلا من فرض إجراءات قانونية وإنهاء العقد قامت بمكافئتها وتجديد رخصة الشركات لمدة خمسة سنوات”.

وأضاف أن “لجنة الخدمات النيابية طالبت هيئة الإعلام بتزويدها بنسخة من بنود عقد مع شركات الهاتف النقال (كورك، آسيا سيل، زين العراق)، والتي تنص بعد انتهاء 15 عاما من فترة العقد، على إمكانية هيئة الاعلام تجديد الرخصة لمدة خمسة سنوات”.

وتابع الازيرجاوي، أن “عددا من أعضاء البرلمان رفعوا دعوة قضائية لمقاضاة هيئة الاعلام والاتصالات لتجديدها رخصة شركات الهاتف النقال”، مؤكدا أن “تجديد الرخصة بمثابة مكافئة للشركات على سوء الخدمات التي تقدمها للمواطنين”.

واعلنت الحكومة العراقية في الثامن تموز الجاري، تجديد اجازات شركات الهاتف النقال لخمس سنوات اضافية مقابل دفع 50% من ديونها واطلاق خدمة الجيل الرابع  4G  ما اثار غضب وامتعاض الاوساط النيابية والشعبية.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

33 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.