انخفاض أسعار النفط مع زيادة المعروض من أوبك

0 91

انخفضت اسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أكبر مكاسب في أسبوعين حيث وزن المستثمرون إمدادات أوبك الإضافية التي تضرب السوق مقابل علامات الانتعاش الاقتصادي عبر الاقتصادات الرئيسية.

وارتفع إنتاج أوبك الخام الشهر الماضي بقيادة السعودية وتخفيف حلفائها من تخفيضاتها التاريخية هذا الشهر مما يشير إلى وجود بعض المخاوف بشأن العرض الزائد.

وظل النفط عالقًا بالقرب من 40 دولارًا للبرميل منذ أوائل حزيران ، حيث أثارت حالات الإصابة المتزايدة الشكوك حول انتعاش مستدام في الاستهلاك.

واعادت أوبك + الإمدادات إلى السوق في الوقت الذي بدأ فيه عودة كوفيد 19 في أجزاء من آسيا وامريكا، حيث فرضت العديد من الدول والولايات عمليات إغلاق على نطاق صغير للحد من معدلات العدوى اليومية القياسية.

وانخفض وسيط غرب تكساس الوسيط تسليم ايلول بنسبة 0.7٪ إلى 40.71 دولارا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 5 بتوقيت غرينتش.

وانخفض خام برنت ايضا تحميل تشرين الاول بنسبة 0.8٪ إلى 43.82 دولارا في بورصة أوروبا للعقود الآجلة بعد ارتفاعه بنسبة 1.5٪ تقريبًا يوم الاثنين.

وزادت أوبك إنتاجها بمقدار 900 ألف برميل يوميا الشهر الماضي إلى 23.43 مليون برميل يوميا ، حيث أعادت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت الإنتاج الإضافي الذي تم خفضه في كانون الثاني عندما ضاعفت الجهود لتقليص وفرة الإنتاج.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.