الولايات المتحدة تسجل رقماً قياسياً جديداً في إصابات كورونا

0 91

أظهر إحصائيات جديدة، أن الولايات المتحدة سجلت رقما قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع وصول إجمالي الإصابات بالفيروس حتى الآن إلى أكثر من خمسة ملايين شخص.

في الوقت نفسه، أعطى كبير أطباء الأمراض المعدية في البلاد أملا الأسبوع الماضي، باحتمال التوصل إلى لقاح فعال بحلول نهاية العام.

وفي ظل إصابة واحد من بين كل 66 شخصا، تتصدر الولايات المتحدة العالم في حالات كوفيد-19، طبقا لتحليل رويترز.

وسجلت البلاد أكثر من 160 ألف حالة وفاة وهو ما يصل إلى نحو ربع إجمالي الوفيات في العالم بسبب الفيروس.

وجاء تخطي حاجز الخمسة ملايين إصابة في الوقت الذي وقع فيه الرئيس دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يستهدف تقديم مساعدات اقتصادية للأميركيين المتضررين من وباء كورونا بعد فشل البيت الأبيض في التوصل لاتفاق مع الكونغرس بهذا الشأن.

وذكرت وزارة العمل الأميركية، إن نمو التوظيف بالولايات المتحدة شهد تباطؤا كبيرا في يوليو، وسط تجدد تنامي إصابات كوفيد-19 مما يظهر الحاجة الماسة لمساعدات حكومية إضافية.

ووصل عدد إصابات كورونا عالميا حتى السبت، إلى 19 مليون إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 716 ألفا، بحسب إحصاء منظمة الصحة العالمية.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول عالميا في عدد الإصابات، يليها البرازيل بمليوني و900 ألف إصابة، ثم الهند في المركز الثالث بمليوني و88 ألفا.

ويلي الولايات المتحدة في عدد وفيات كورونا، البرازيل بنحو 100 ألف، ثم المكسيك بخمسين ألف حالة وفاة جراء كورونا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.