القانونية النيابية ترجح استئناف جلسات البرلمان الأسبوع المقبل وتحدد أولوياتها

0 14

رجحت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الثلاثاء، استئناف عقد جلسات البرلمان، الأسبوع المقبل، فيما حددت ما أولى القوانين التي سيتم مناقشتها للتصويت عليها.

وقال رئيس اللجنة ريبوار هادي، في تصريح صحفي اطلعت عليه، البراق نيوز، “نأمل أن يستأنف أعضاء القانونية النيابية اجتماعاتهم لإكمال نقاشاتهم ومباحثاتهم على مسودة مشروع قانون المحكمة الاتحادية لإعداد الصياغة النهائية لمشروع القانون”.

وأضاف، أن “استئناف عقد الجلسات البرلمانية مرة أخرى سيكون من صلاحيات هيئة رئاسة مجلس النواب”، متوقعا أن “عقد الجلسة النيابية الأولى للفصل التشريعي الجديد سيكون في السادس من شهر أيلول الجاري”.

وتابع هادي حديثه عن قانون المحكمة الاتحادية قائلا: “إننا أنجزنا القراءة الأولى والثانية للقانون، واستلمنا ملاحظات وآراء الكتل السياسية وأعضاء مجلس النواب لتضمينها في المسودة قبل إرسلها لرئاسة المجلس”، مضيفا أن “مشروع القانون وصل إلى مراحله النهائية، وسيقدم للتصويت عليه”.

وأكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني أن “النقاط الخلافية ستناقش في اجتماعات رؤساء الكتل السياسية للتوصل إلى اتفاق بشأنها”، مشددا على أنه “من الضروري على البرلمان تشريع القانون لان المحكمة معطلة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.