الحكيم يستقبل نيجرفان بارزاني في مكتبه

0 17

استقبل رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، نيجرفان بارزاني بحضور عدد من أعضاء الهيئة القيادية لتحالف عراقيون.

ونقل المكتب في بيان تابعته، البراق نيوز، عن البارزاني قوله، ان “ازمة داعش اثبتت ان اربيل معنية بكل ما يجري في بغداد ودفعت البعض الى مغادرة فكرة ان اربيل غير معنية بما يجري في بغداد واشار الى ان اي تهديد تتعرض له بغداد هو تهديد لمدن الاقليم والعكس صحيح”.

واكد على “ضرورة ايجاد حل للمشاكل العالقة بين بغداد واربيل والذهاب الى حلول حقيقية وجذرية منطلقة من تمتع جميع الاطراف بالإرادة السياسية للحل، مباركا انبثاق تحالف عراقيون”.

وجدد البارزاني “دعمه لحكومة الكاظمي مبينا اهمية استثمار الدعم الدولي للعراق”، مؤكدا “دراسة القوى السياسية في اربيل لقانون الانتخابات وان التحديات التي تواجهها اربيل هي ذاتها التحديات في كل المحافظات العراقية”.

من جانبه، اكد الحكيم ان “المرحلة الحالية تحتاج الى عقد اجتماعي جديد يلحظ تحديات المرحلة والمتغيرات التي طرأت، ولفتنا الى ان بعض المشاكل المستعصية سببها النظام السياسي الذي يحتاج الى تطوير”.

وشدد على “ضرورة حسم قانوني الانتخابات والمحكمة الاتحادية باعتبارهما اهم مقومات الانتخابات القادمة فالأول يمثل الالية الانتخابية والثاني يمثل الجهة التي تمنح العملية الانتخابية شرعيتها”.

ودعا الحكيم، الى” تسوية تاريخية بين بغداد واربيل من منطلق الربح للجميع والتنازل للجميع ولصالح العراق وحددنا شروط الحل بتوفر الارادة السياسية والتنازل المتبادل بين الطرفين للوصول الى حلول جذرية تحت مظلة القانون والدستور”.

وتابع ان” تحالف عراقيون يدعم اي حل جذري ضمن صفقة رابحة للجميع”.

وجدد التأكيد على “دعم الحكومة في توجهاتها لاستعادة هيبة الدولة وحصر السلاح بيدها من خلال التصدي للجماعات التي تستهدف الناشطين وتقديمهم للعدالة وكذلك التصدي للعناصر المسيئة والمستغلة للتظاهرات لإحداث الفوضى والخراب”، مشيرا الى ان “استعادة هيبة الدولة احد شروط اقامة الانتخابات ، فالدولة القوية المهابة وحدها القادرة على توفير اجواء تنافسية بين المرشحين والكتل السياسية”.

وشدد، على “دعمه لتوجهات الحكومة في مكافحة الفساد واهمية تعاون بغداد واربيل في هذا الملف”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.