بعد وفاة مريض بفيروس كورونا ..عنف وفوضى وتحطيم داخل مستشفى في بغداد

0 5

استنكرت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم الأربعاء، اعتداءً طال كوادر طبية وصحية في مستشفى ابن الخطيب، مؤكدة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق “المعتدين”. 

وذكرت الدائرة في بيان، تلقته /البراق نيوز/ “ندين بأشد عبارات الاستنكار الاعتداء الذي طال كوادر طبية وصحية في مستشفى ابن الخطيب من ذوي أحد المتوفين المصابين بفيروس كورونا”، مؤكدة “القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء واتخاذ الطرق القانونية لمحاسبتهم”. 

وأوضح البيان، أن “مجموعة من ذوي أحد المتوفين من المرضى الراقدين في مستشفى ابن الخطيب قاموا بالاعتداء على طبيب مقيم في المستشفى وعدد من الكوادر التمريضية بالضرب ومن ثم  قاموا بتكسير جهاز الإنعاش الـ RCU والصدمة الكهربائية في الردهة، والتي نحن بأمس الحاجة إليها في هذا الوقت العصيب للمرضى من الحالات الحرجة وعدد آخر من الأجهزة الطبية وقواطع الزجاج والأثاث”. 

وتابع البيان، أن “الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم وأحالتهم للتحقيق وستتبع دائرة صحة الرصافة كافة الإجراءات القانونية بحقهم لمنع كل من تسول له نفسه الاعتداء على الكوادر العاملة في المؤسسات الصحة من كافة الاختصاصات، لمنع تكرار هذه الأمور في ظل هذا الظرف الوبائي الحساس والتضحيات الجسام التي تقدمها كوادر وزارة الصحة مضحين بأرواحهم لحماية وعلاج المرضى”. 

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

18 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.