توقعات متشائمة من الصحة الرصافة حول أزمة الجائحة

0 394

توقعت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم الأربعاء، حصول طفرة في إصابات فيروس كورونا خلال الشهرين المقبلين نظراً للتوقعات بحصول موجة وبائية بسبب التغييرات المناخية. 

وقال مدير الدائرة عبد الغني الساعدي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “الوضع الوبائي ما يزال غير مستقر وخطورته تكمن خلال الشهرين المقبلين”، عازيا زيادة الإصابات إلى “ارتفاع عدد الفحوصات والاستهانة بالإجراءات الوقائية”. 

وأكد أن “ارتفاع حالات الشفاء يعطي قوة كبيرة ودلالة على تماسك النظام الصحي”، مشدداً على “اهمية الاستعداد بشكل أكبر وأوسع نظراً للتوقعات المتعلقة بموجة وبائية جديدة بسبب التقلبات المناخية التي من المرجح أن تؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة”. 

ولفت الساعدي، إلى “اتخاذ قرار يقضي بأخذ المسحات المختبرية في المراكز الصحية خلال مدتين صباحية ومسائية”، داعيا إلى “تدريب الملاكات الجديدة والالتزام بإجراءات التعفير، فضلاً عن استمرار حملات التوعية والتأكيد على ضرورة الالتزام بالوقاية الصحية”. 

وبيّن أن “الدائرة تعمل على انشاء معمل للأوكسجين بعد متابعة أموره المالية مع الجهات المعنية وتوفير السيولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة، مع الاستمرار بالمتابعة الدورية لموقف مراكز العزل وردهات الإنعاش الرئوي وتوفير الاحتياطي الكافي تحسباً لأي طارئ”. 

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.