حزب بارزاني يبرر موقف زيباري.. كان يقصد القوات التي تستخدم اسم الحشد

0 7

أكد النائب دانا جيزا، اليوم السبت، على ان الحزب الديمقراطي يتمتع بعلاقات طبيعية مع الحشد الشعبي ولا يحتاجون لاية وساطة. 

وقال جيزا في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي هوشيار زيباري كان يقصد القوات التي تستخدم اسم الحشد لأغراضها الخاصة والهجوم على السفارات”. 

وأضاف، “هنالك من يريد تخريب علاقات الحزب مع الحشد لاغراض انتخابية، “مؤكدا على ان “العقلاء يفهمون ان القضية ليست كذلك ولا تخدم العراق”. 

وأشار إلى أن “حزبه يمتلك قنوات متعددة للتواصل مع الاطراف الاخرى ولا حاجة للوساطات”، موضحا أن “العلاقات لم تنقطع، ونحن مشاركون في الحكومة”. 

وطالب النائب حسن سالم، في وقت سابق، بتحرك قضائي ضد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري بعد تصريحات عن الحشد الشعبي. 

وطالب سالم هيئة الحشد الشعبي بـ”اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هوشيار زيباري كما طالب القائد العام للقوات المسلحة ان يضع حدا لهذه التجاوزات ومعاقبة من يسئ الى الحشد الشعبي وبقية الاجهزة الامنية”.       

واوضح النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي بأن “جلسة البرلمان التي عقدت اليوم الاربعاء، رفعت الى اشعار اخر على خلفية مشادة كلامية شديدة حصلت بسبب كلام وصفه بالمسيء بحق لواء للحشد الشعبي متواجد في سهل نينوى من قبل النائبة انتصار الدليمي خلال الجلسة فضلا عن تصريح تلفزيوني للقيادي في الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري بشأن الفصائل المسلحة”. 

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

17 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.