النزاهة النيابية تكشف عن تقديم طلباً باستضافة الكاظمي بشأن اتفاقية مصر

0 33

كشفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين، عن تقديمها طلبا جديدا الى رئاسة البرلمان لاستضافة الكاظمي لمناقشة ما أسمتها بالاتفاقية المجحفة والمخزية مع مصر، داعية اياه الى الاستقالة مع حكومته في حال عدم قدرته على ادارة ازمة الاقتصاد العراقي.

وقال عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الامير المياحي في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “اتفاقية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مع مصر بنقل الطاقة الكهربائية الى العراق مخزية وغير مجدية”.

واضاف ان “تكلفة الخط الناقل من مصر الى العراق يعادل بناء محطات عملاقة من الكهرباء داخل العراق ما يعني ان تلك الاتفاقيات مخزية بحق العراق وسلب لأمواله وتكلفة وارهاق للاقتصاد العراقي”.

واوضح المياحي ان “لجنة النزاهة قدمت طلبا جديدا الى هيئة رئاسة البرلمان باستضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة معه تلك الاتفاقيات التي وصفها بالفاشلة”، مهددا بـ “الغاء الاتفاقية داخل البرلمان ومنع التخبط الحكومي على حساب الاقتصاد العراقي”.

ودعا المياحي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى “تقديم استقالته على الفور إذا كان غير قادر على ادارة الاقتصاد العراقي والعلاقات الخارجية وترك الخيار للشعب العراقي باختيار من يراه مناسبا عبر انتخابات مبكرة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.