نائب: 400 مليار دينار خصصت لمشروع ميناء الفاو لثلاثة أشهر

0 13

كشف النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم الخميس، عن تخصيص مبلغ 400 مليار دينار لمشروع ميناء الفاو الكبير للأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال الخزعلي خلال مؤتمر صحفي تابعته، البراق نيوز، إنه “نظرا لأهمية مشروع ميناء الفاو الكبير في تعظيم إيرادات الدولة وتعزيز موقع العراق الاقتصادي في المنطقة وتوفير الايدي العاملة ومعالجة المشاكل الكبيرة على مستوى الايرادات والتوجه لدعم المشاريع الاستثمارية في المنطقة الجنوبية والبصرة بالأخص، فقد عملنا كنواب البصرة واخرين من نواب المحافظات على تخصيص المبالغ في موازنة 2019”.

واشار الى ان “موازنة 2019 لم يخصص فيها شيء وهنا تمت مناقلة مبلغ 400 مليار دينار، واحيلت فيها مشاريع مهمة لهذا المشروع الحيوي، وفي قانون سد العجز المالي عملنا لدعم المشروع بتخصيص مبالغ للأشهر الثلاثة 400 مليار دينار بناء على مطالب وزارة النقل وتم استضافة الوزير في البرلمان، وأكدنا اهمية المضي بتنفيذ هذا المشروع، لأهميته للأجيال المقبلة”.

وتابع “كما نشكر وقفة ابناء البصرة على دعمهم للمشروع وتم تخصيص المبالغ لكن على وزارة النقل القيام بواجباتها بإحالة المشروع الى شركات عالمية للنهوض بالمشروع ولم يتبق الا القليل، ونأمل من خلال موازنة 2021 وممثل الحكومة ووزير النقل ان يتم تخصص المبالغ وتضاف للموازنة ويصوت عليها مجلس الوزراء لتضمينها في الموازنة الاتحادية”.

وتابع ان “هناك ملفات مهمة في مشروع الفاو منها ملفات البنى التحتية والاسكان والطاقة والتي يمكن ان تصنف على أكثر من شركة للمضي بالعمل بها مع الالتزام بالتصاميم الفنية التي وضعها الاستشاري الايطالي لما يتعلق بالأعماق وغيرها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

44 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.