وزير النفط يتوقع: الأسعار ستصل الى 50 دولاراً للبرميل بداية 2021

0 47

توقـع وزيـر النفـط إحسان عبد الجبار، اليوم الأحد، ارتفاع أسعار النفط مطلع العام المقبل، فيما نفى طلب استثناء من قرار تقليص الإنتاج. 

وقال عـبـد الـجـبـار في تصريح، تابعته، البراق نيوز، أن “اتــفــاق خـفـض الانــتــاج الــذي أقـر مـن قبل الــدول المنتجة للنفط (أوبــــك +) يــحــقــق هـــدف إعـــادة الاستقرار والتوازن للأســواق النفطية العالمية”، مبينا أن “نتائج الاتــفــاق كــانــت إيـجـابـيـة ومــؤثــرة نـسـبـيـا بــرغــم تــداعــيــات جـائـحـة كــورونــا فـي اقـتـصـاديـات الـبـلـدان المنتجة والصناعية”. 

وأضــــاف، أن “حــــرص الاعــضــاء فـي أوبــك عـلـى الالــتــزام بـمـحـددات خفض الانتاج يسهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار الى مستويات مــعــيــنــة”، لافتا إلى أن “الــعــراق لـم يطلب مـن أوبــك اسـتـثـنـاءه من خــفــض الانـــتـــاج خـشـيـة حــدوث تـراجـع جـديـد فـي سـعـر الـبـرمـيـل بالاسواق العالمية”. 

وتوقع الـوزيـر أن “يلامس سعر الـبـرمـيـل 50 دولارا مـطـلـع الـعـام 2021 وسط مؤشرات على تعاف بسيط بالطلب العالمي بعد عمليات الإغــلاق لمواجهة جائحة كـورونـا”، مؤكدا “سعي العراق لابـرام أول صفقة بيع بالدفع المسبق بحدود 48 مـلـيـون بـرمـيـل للنفط الخام بالاسواق العالمية”. 

ويعاني العراق، وهو ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك بعد السعودية، من انخفاض أسعار النفط الناجم عن جائحة كورونا، حيث تكافح الحكومة لدفع رواتب الموظفين.   

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.