الدفاع الجوي تقر بحدوث خروقات وتكشف عن مساع تسليحية

0 39

أكدت قيادة الدفاع الجوي، اليوم الاثنين، أن حركة الطيران تحت السيطرة والمراقبة رغم إقرارها بوجود خروقات، كاشفة عن وجود مساع لتجهيز القيادة بأسلحة متطورة.
وقال قائد الدفاع الجوي اللواء الركن معن السعدي في تصريح أوردته وكالة الانباء العراقية (واع) واطلعت عليه، البراق نيوز، إن” قيادة الدفاع الجوي من القيادات الفعالة لحماية البلد، لهذا هناك تسابق بالتسلح لغرض تطوير قدراتها، لتأمين حماية أكبر”، مشيرة إلى” وجود مساع لغرض لشراء أسلحة متطورة أكثر، ومنظومات كشف راداري ومتصديات سلاح دفاع مديات أكبر”.
وأوضح السعدي، أن” عمل القيادة فنية قتالية، لأنها تعتمد على منظومات الكشف، والتصدي، والمعالجة من المدفعية والصواريخ، وهذه المنظومات تعمل بشكل مترابط ومسيطر عليها من قبل مركز عمليات رئيسي في وقتها، ولهذا فأن كل الطائرات التي تدخل الى العراق هي تحت مرأى قيادة الدفاع الجوي”.
ولفت إلى أن” هناك خروقات قد تحدث، ولكن تكون مرصودة، ويتم اخبار مراجع القيادة”، مبيناً أن” هذه الخروقات المقصود بها قد تكون مخالفات لبعض الطيران، تدخل في اتجاه غير مسموح لها”، مبينا أن” حركة الطيران تحت السيطرة، وتحت المراقبة، والخروقات التي تحدث، موجودة أسلحة للدفاع الجوي، من الممكن أن تتصدى لها عندما تكون ضمن المواصفات الفنية والتعبوية للأسلحة”.
وذكر السعدي أن” قيادة الدفاع الجوي تحتاج إلى دعم وقدرات إضافية لغرض فرض سيطرة أكثر، لان الخروقات التي تكون في شمال العراق، ولكن بتعزيز القدرات اللاحقة، سيتم فرض السيطرة بالكامل”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.