الحزب الديمقراطي يكشف عن مفاصل جديدة سيشملها اتفاق بغداد وأربيل

0 6

شددت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، اليوم الخميس، على عزم حكومة الاقليم الالتزام الكامل بالاتفاق مع الحكومة الاتحادية، خصوصا فيما يتعلق بالبنود التي تضمنها مشروع قانون الموازنة. بينت انه سيشمل مفاصل جديدة.

وقال النائب عن الكتلة ديار برواري، بحسب الإعلام الحكومي، إن “جميع بنود الاتفاق بين بغداد واربيل تضمنتها موازنة “2021”، مبينا أن “حكومة الاقليم عازمة على الالتزام ببنود الاتفاق فيما يتعلق بواجبات والتزامات كردستان تجاه بغداد”.

وأضاف أن “مجلس النواب على وشك مناقشة القراءة الاولى لقانون الموازنة”، موضحا أن “التركيز الاساسي يتمحور حول الواردات المالية الاتحادية بشكل عام وتشمل النفط والغاز والمنافذ الحدودية الاتحادية”.

وتابع برواري أن “الموازنة التي قدمها مجلس الوزراء الى البرلمان واضحة جدا”، مبينا أن “الاتفاق تضمن تصدير الاقليم 250 ألف برميل يوميا ضمن شركة سومو عن طريق جيهان التركي وهناك 50 % من الواردات الاتحادية تذهب لبغداد مقابل 12,67 لاقليم كردستان”.

وأشار إلى، أن “الاتفاق بين بغداد وأربيل سينتقل الى مفاصل اخرى منها التهديدات الامنية التي يتعرض لها العراق ويحتاج الى تنسيق بين جميع القوات الامنية والعسكرية بضمنها البيشمركة”.

 للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

______________

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.