المالية النيابية تؤكد قراءة 40 مادة من الموازنة وتحدد موعداً محتملاً لتمريرها

0 25

اكد عضو اللجنة المالية البرلمانية، جمال كوجر، اليوم السبت، أن مجلس النواب قرأ 40 مادة من مشروع قانون الموازنة، فيما أشار إلى وجود وقت كاف لتمريره قبل العطلة التشريعية.

وقال كوجر في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “اللجنة المالية وصلت في قراءتها لبنود الموازنة للمادة 40؛ وبقي لديها 17 مادة، ولكنها لم تحسم أمرها بشأنها وإنها فقط أجرت مناقشات عنها”.

وأضاف، أن “اللجنة لم تحسم أمرها بعد بشأن الموازنة، ويوجد وقت كاف لإنهائها قبل العطلة التشريعية، وإذا ما احتاجت إلى وقت آخر سيتم تمديد الفصل التشريعي”.

وأشار كوجر إلى أنه “تم تشكيل ٥ لجان فرعية تعمل على خفض النفقات من خلال الجلوس مع جميع الوزارات والهيئات للنظر في النفقات وما يمكن تخفيضه منها”.

وتابع ان “اللجنة بدأت اجتماعاتها بالوزارات البسيطة، كالعمل والشؤون الاجتماعية والعدل، أي التي لا تحتاج إلى موازنات ضخمة، فضلاً عن الاجتماع مع رئاسة الجمهورية و مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية”.

وبشأن المبالغ التي رصدت للمنظفات لرئاسة الوزراء والبرلمان، بين كوجر أن “الحكومة رصدت مبلغ 3 مليارات دينار أي 2 مليون دولار كمنظفات للحكومة كافة وليس للرئاسة، وهذا المبلغ لسنة كاملة وليس بالمبلغ الكبير، ومع ذلك فإنه خاضع للتخفيض”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.