الصحة النيابية: الإجراءات الاحترازية بخصوص كورونا قد ترتقي للحظر الكلي

0 37

اكدت عضو لجنة الصحة والبيئة سهام موسى، اليوم الخميس، ان تلويح مجلس الوزراء واللجنة العليا للسلامة بإعادة الحظر الكلي وراد في حال عدم الالتزام بالإجراءات والتعليمات التي تصدرها اللجنة ووزارة الصحة، مطالبة الجهات الحكومية باتخاذ الإجراءات الصارمة في المنافذ الحدودية بمختلف اشكالها لمنع دخول الفيروس المستجد الجديد الى البلاد.

وقالت موسى في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان” التحذير الذي أطلقه مجلس الوزراء في اجتماعه أمس وتصريح وزير الصحة لابد وان يتم اخذه على محمل الجد وبعكسه سوف يتم إعادة الحضر الكلي”.

وأضافت ان” الفيروس المستجد بدأ يغزو الكثير من دول العالم وفي حال دخوله للبلاد سيؤدي بنا الى كارثة صحية يصعب السيطرة عليه في ضل عدم توفر الإمكانيات والبنى التحتية الكافية لمواجهته”.

وطالبت موسى الجهات الحكومية بـ ” اتخاذ الإجراءات الصارمة في المنافذ الحدودية بمختلف اشكالها لمنع دخول الفيروس المستجد الجديد الى البلاد”.

يشار الى ان وزير الصحة حسن التميمي قد حذر اليوم خلال مؤتمر صحفي، من ازدياد حالات الإصابات والوفيات بسبب عدم الإلتزام بالتعليمات الوقائية، لافتاً إلى أن هناك إمكانية لإعادة فرض حظر التجوال والحجر الصحي في حال استمرار ارتفاع الإصابات.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.