مفوضية الانتخابات تستعين بأكثر من 70 ألف جهاز’ مقاوم لانقطاع الكهرباء’

0 59

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، استخدام أكثر من 70 ألف جهاز تحقق خلال الانتخابات المقبلة، فيما أشارت إلى أن نسبة دقة البصمة للناخبين في تلك الأجهزة ومطابقتها تبلغ 100%.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانــــة الغــــلاي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته، البراق نيوز، إن “عــــدد أجهــــزة التحقــــق تبلــــغ 70 ألفا و704 أجهزة، في حين يبلغ عدد أجهزة الفرز نحو 63 ألــــف جهاز”، مبينة أن “المفوضية ستســــتخدم أجهزة تحقق جديدة مــــع الإبقاء على أجهــــزة الفرز والعــــد الإلكتروني”.
وأضافــــت أن “تلك الأجهزة تتميز بوجود مدة شحن كافية في حال انقطاع التيار الكهربائي عن مراكز الاقتراع، وأن نســــبة دقة البصمة فــــي تلك الأجهزة ومطابقتها تبلغ 100 %، إذ ســــتظهر بصمــــات الناخب في شاشــــة جهاز التحقق لغرض الإسراع في عملية المطابقة”.
وتابعت أن “برامجيات الأجهزة صممت ونظمــــت لتلائــــم الأجــــواء العراقية، مع التحديث على البرامجيات بما يتناسب مع القانون الجديد، فضــــلا عن تجاوز جميــــع المشــــكلات فــــي البرامجيــــات الجديدة للتصويت بكل نزاهة وعدالة”.
وبينــــت الغــــلاي، “إكمال عمليــــة إعادة تأهيل وصيانة أجهزة تســــريع النتائج وأجهــــزة إرســــال البيانــــات، بالتعاون مع شــــركة (ميــــرو) الكوريــــة المصنعة لهــــا، التي عقدت ورشــــة تدريبية حول صيانتها للموظفين الفنيين المختصين في المفوضية الذين سيقومون بدورهم بمهمة تدريب باقي الموظفين المختصين فــــي مكاتــــب المحافظــــات الانتخابيــــة وبشكل هرمي”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.