لجنة نيابية: موقف الحكومة ضعيف من الاعتداءات الأميركية المتكررة على الحشد

0 17

استغربت لجنة مراقبة البرنامج الحكومي، الاثنين، من الموقف الحكومي الضعيف من التجاوزات والاعتداءات الامريكية المتكررة على مواقع تابعة لقوات امنية وطنية.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي، في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “الموقف الحكومي من الهجمات المتكررة على مواقع الحشد الشعبي والجيش ضعيف جدا ولا يليق بالعراق كدولة ذات سيادة”، مؤكدا، ان “الحكومة مطالبة بموقف قوي وحازم ومنع الانتهاكات المتكررة من القوات الاجنبية على السيادة العراقية”.

واضاف، ان “الانتهاكات لا تنحصر في القوات الامريكية فقط فقوات التحالف المزعومة ايضا، والتدخل والهجمات التركية على شمال العراق بحجة محاربة عناصر العمال الكردستاني شيء يثير الاستغراب ويعطي طابع الضعف للقوات العراقية سواء في الحكومة او في الاجهزة الأمنية”.

وطالب البلداوي، “الحكومة بالكف عن التفرج والا مبالاة والارتقاء بالقرار السيادي الى مستوى يليق بالجمهورية العراقية وحفظ هيبة الدولة وحث وزرائها على توحيد الخطاب الوطني تجاه القضايا السيادية”.

واشار الى ان “الحشد الشعبي صمام الامان ولولاه لما جلس المسؤولين على كراسي الحكم لذلك لابد لهم من تقدير الموقف والدفاع عن الحشد ونبذ الاعتداءات التي يتعرض لها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.