الصحة توضح حول أسباب تخفيف الحظر وتعلن سريان قرارات اللجنة العليا لغاية رمضان

0 45

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، حول أسباب تخفيف إجراءات حظر التجوال، مؤكدة استمرار قرارات اللجنة العليا للصحة لشهر رمضان.

وأكد وزير الصحة حسن التميمي، أن “الموقف الوبائي ما زال صعبا نتيجة لعدم الالتزام وتهاون المواطنين بالإجراءات والتعليمات الصحية التي تصدرها وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة”.

وأضاف التميمي، أن “الأسباب الإنسانية دفعت وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الى تخفيف الإجراءات والقيود المفروضة جراء تفشي الوباء، للتخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة ظروفهم المعيشية, بعد أن وضعت شروطاً صارمة من خلال الالتزام بالتعليمات المتعلقة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والجسدي وإلغاء إقامة المناسبات والتجمعات”.

وأشار إلى أن “المواطن مازال غير مهتماً لخطورة هذا المرض”, مبينا أن “الوزارة سجلت إصابة اسر كاملة بالفيروس في قرى وأرياف بغداد والمحافظات، مما أثر بشكل في زيادة نسبة الوفيات بين المصابين نتيجة عدم مراجعة المراكز والمؤسسات الصحية”.

وأوضح الوزير، أن “عدد الاصابات المرتفع، كان متوقعاً، والوزارة كانت دائماً تحذر من موجة جديدة من الفيروس”.

وأكد وزير الصحة، أن “اتخاذ أي قيود أو إجراءات إضافية يعتمد على الموقف الوبائي، لاسيما أن قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة ستكون سارية لشهر رمضان المبارك، ولا توجد أية قرارات جديدة, وأن الوزارة تعتمد بشكل طارئ على الموقف الوبائي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.