أوبك: ثماني دول بينها العراق زادت انتاجها النفطي خلال أيار الماضي

0 47

اعلنت منظمة أوبك، اليوم الأربعاء، أن 8 دول بينها العراق زادت انتاجها من النفط في أيار الماضي، فيما انخفض إنتاج خمس من الدول الأعضاء.

وذكرت المنظمة في تقرير لها تابعه، البراق نيوز، أن “إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط ارتفع بنحو 390 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، ليصل الى 25.463 مليون برميل يوميًا بدعم زيادة الإمدادات من السعودية وفنزويلا وإيران والعراق”.

واضافت، أن “الزيادات الأكبر جاءت من السعودية إذ ارتفع إنتاجها النفطي بنحو 345 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 8.466 ملايين برميل يوميًا، تلتها فنزويلا مسجلة زيادة قدرها 45 الف برميل يوميا”.

وتابعت المنظمة، أن “ايران جاءت ثالثا بزيادة قدرها 42 الف برميل ومن ثم جاء العراق رابعا بزيادة قدرها 33 الف برميل يوميا ليصل الى 3.967 ملايين برميل يوميا، فيما حلت الكويت خامسا بزيادة بلغت 32 الف برميل يوميا، والامارات سادسا بـ 28 الف برميل يوميا و ليبيا بـ 23 الف برميل يوميا واخيرا الجزائر بمقدار 12 الف برميل يوميا”.

وبينت، أن “أكبر انخفاض جاء من نيجيريا، حيث انخفضت الشحنات منها بمقدار 72 ألف برميل يوميًا، تليها انغولا بـ 60 الف برميل يوميا، بينما شهدت كل من الغابون والكونغو وغينيا الاستوائية انخفاضًا في الانتاج بمقدار 19، 11، 7 آلاف برميل يوميا على التوالي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.