الصين تتعرض لأسوأ موجة لوباء كوفيد-19 تشهدها منذ أشهر

0 10

تكافح الصين، في الوقت الراهن، لاحتواء أسوأ موجة لوباء كوفيد-19 تشهدها منذ أشهر، مع ارتفاع في عدد الإصابات التي نسبتها السلطات لتفشي سلالة “دلتا” المتحورة عن فيروس كورونا المستجد، والتي باتت منتشرة حاليا في 14 مقاطعة.

وفي المجموع، رصدت الصين 328 إصابة جديدة بكورونا، في يوليو، أي العدد نفسه تقريبا المسجل في الفترة من فبراير إلى يونيو، ويؤثر بشكل خاص على مدن مثل نانجينغ (شرق) غير البعيدة عن شنغهاي، أو مدينة تشانغجياجيه السياحية في مقاطعة هونان (جنوب).

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فينغ، خلال لقاء مع صحفيين إن “المتحورة الرئيسية المنتشرة حاليا هي دلتا ما يمثل تحديا أكبر على صعيدي الوقاية والمراقبة”.

ودلتا التي ظهرت في مطار نانجينغ، خلال الشهر الجاري، لدى تسعة موظفين مسؤولين عن تنظيف مقصورة طائرة آتية من روسيا، انتشرت بسرعة إلى مناطق أخرى من البلاد.

وقال المسؤول في لجنة الصحة الوطنية، خه تشينغهوا، إن هذه السرعة ليست ناجمة عن العدوى الشديدة للمتحورة، بل عن ذروة الموسم السياحي في البلاد أيضا مع استخدام الصينيين بكثافة النقل الجوي.

و أمرت السلطات في نانجينغ جميع المعالم السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها بسبب ارتفاع معدل العدوى على المستوى الوطني.

وفرضت السلطات حجرا صحيا طال مئات آلاف السكان في مقاطعة جيانغسو، وعاصمتها نانجينغ، فيما أخضعت المدينة سكانها البالغ عددهم 9,2 ملايين نسمة للفحص مرتين.

وفي وقت لاحق من السبت، علقت سلطات جيانغسو جميع الرحلات الجوية من وإلى مدينة يانغتشو، التي تضم ما لا يقل عن 4,5 ملايين نسمة وحيث سجلت 10 إصابات في اليوم ذاته. كما تم تعليق خدمات النقل العام بين المدن وإغلاق الطرق السريعة المحيطة بالمكان.

كما رُصدت إصابات جديدة، في منطقتين أُخريين، هما مقاطعة فوجيان ومدينة تشونغتشينغ، بحسب السلطات.

وبعد اكتشاف إصابة في تشنغتشو، التي شهدت فيضانات أدت لسقوط قتلى مؤخرا في مقاطعة خنان، أمر مسؤولو المدينة، بإجراء فحوص لجميع سكان المدينة البالغ عددهم عشرة ملايين. كما أُقيل رئيس اللجنة الصحية التابعة للمدينة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 46 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.