لجنة الأمن تطرح حلا لإيقاف استهداف ابراج الطاقة

0 5

طرحت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، حلا لإيقاف استهداف ابراج الطاقة الكهربائية.

وقال عضو اللجنة سعران الأعاجيبي، بحسب الصحيفة الرسمية، إنه “يجب وضع حد لاستهداف أبراج الطاقة المتكرر والذي أهلك البنى التحتية للكهرباء وفي نفس الوقت أهلك المواطن الذي صبر سنوات من أجل أن يتحسن وضع الكهرباء”، مبيناً أن “الحل يكمن في تسيير دوريات آلية ونقاط مراقبة على أبراج الضغط العالي ويمكن مساعدتهم بقوات إضافية من الجيش والشرطة أو من الحشد الشعبي لغرض السيطرة على الموضوع”.

وأضاف أن “هذا الأمر من مسؤولية شرطة الطاقة والتي من واجبها حماية الطاقة وأبراجها، ولكن في نفس الوقت لا توجد قوة لمسك هذه الأماكن ولاسيما المواقع الساخنة، وعليه يجب وضع عجلات مسيرة على الطريق كما أنهم يستطيعون تسيير دوريات آلية”.

وتابع: “يجب وضع حل لهذا الأمر لأنه ليس من الممكن أنه في كل يوم يسقط برج ولا توجد كهرباء وهو أمر يعد استنزافا  للبنى التحتية لقطاع الكهرباء ولا بد من وجود أناس تحافظ عليها”، مبيناً أن “البلد مستهدف من داعش في القواطع الساخنة سواء في قاطع الموصل – صلاح الدين أو قاطع كركوك – صلاح الدين أو في ديالى، كما أن من يشارك في تفجير الأبراج ايا كان يعد من الأعداء”.

وبين الاعاجيبي أن “الحكومة مطالبة بتأمين حماية للأبراج من قبل شرطة الطاقة وتعزيزها بدوريات من الجيش أو الشرطة والحشد ووضع نقاط مراقبة مستمرة وتسيير دوريات آلية ضمن القواطع التي تحدث بها تفجيرات”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.