الزرفي يستبعد تراجع الصدر عن قرار الانسحاب من الانتخابات

0 12

استبعد الامين العام لحركة الوفاء العراقية، عدنان الزرفي، اليوم الخميس، تراجع السيد مقتدى الصدر عن قراراه المتعلق بالانسحاب من المشاركة في الانتخابات المبكرة،  فيما شدد على اهمية المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية لتحقيق إرادة العراقيين في  تشكيل حكومة تلبي مطالبهم.

وقال الزرفي في حديث متلفز، “نحن نشارك السيد مقتدى الصدر هواجسه لعدم توفر بيئة مناسبة لإجراء الانتخابات في ظل انتشار السلاح المنفلت”.

 وأضاف ان “السيد الصدر لم يطلب التأجيل وقرر الانسحاب نتيجة تعرض التيار الصدري الى ظروف معينة عندما وجهت له انتقادات بسبب الاخفاق الحكومي ولن يتراجع عن قراره”.

وتابع الزرفي ان “انسحاب الصدر من المشاركة في الانتخابات اربك القوى السياسية  اما المعارضون للانتخابات فسيقومون بحراك في شهر ايلول المقبل، ولانعرف اين تتجه  مدياته، لككننا مستمرون باستعداداتنا  لخوض الانتخابات المبكرة”.

وشدد على ان “يكون هناك ميثاق شرف بين القوى السياسية لضمان نجاح العملية  الانتخابية  بأجواء ديمقراطية بعيدة عن العنف والتنافس غير الشريف” داعيا “العراقيين الى المشاركة الواسعة في الانتخابات، للتعبير عن ارادتهم في اختيار مرشحيهم في مجلس النواب المقبل، ثم  اجراء التغيير المنشود في تشكيل حكومة تعبر عن تطلعاتهم وتلبي مطالبهم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 102 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.