اتهام ايزيدي لجهات سنية باستغلال ملف النازحين

0 5

أكد الباحث المختص في الشأن الايزيدي عيسى سعدو، اليوم الثلاثاء، أن ملف النازحين استغل من “جهات سنية”، فيما أشار أن فساد وزارة الهجرة فاقم من معاناة النازحين وساهم في تأخير حسم هذا الملف.

وقال سعدو في حديث تابعته البراق نيوز، إن “هناك حوالي 250 ألف نسمة من الايزيديين في المخيمات منذ 8 سنوات ويعانون من اقسى الظروف في مخيمات كردستان وكذلك في مخيم ( سردشتي في جبل سنجار )”، مبيناً أن “الاموال التي خصصت لهم كانت كافية لإعادتهم الى منازلهم المدمرة واعادة اعمارها في سنجار لولا سرقتها والفساد الذي حصل ويحصل في وزارة الهجرة”.

وإضاف، أنه “منذ بدء محنة النازحين حاولت حيتان الفساد استغلال هذا الملف لنهب المزيد من اموال العراقيين ، وهذه المرة سرقة المنكوبين والنازحين ، بدءا من لجنة اغاثة النازحين العليا التي كانت برئاسة صالح المطلك، واتهمه زملائه بالفساد وعرضوا وثائق تدينه، ومن ثم وزارة الهجرة التي أصبحت مرتعا للفساد يتم استغلالها رغم معاناة وظروف النازحين التي تدمي القلوب”.

وأوضح سعدو، أن “ملف النازحين استغل خصوصا من قبل الجهات السنية التي تحاول دائما المتاجرة به والتكسب عليه رغم ان اغلبية النازحين هم من الاقليات كالايزيديين والمسيحيين والذين هُجروا وتدمرت مناطقهم بسبب مشاريع تلك الجهات”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 55 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.