الإعلان عن امتيازات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

0 2

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، اليوم الثلاثاء، عن سعيها لمنح امتيازات جديدة لشريحة المعاقين عبر إجراء تعديلات في قانوني الحماية الاجتماعية وهيئة الإعاقة.

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، “الوزارة تسعى إلى تعديل قانوني الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 وهيئة الإعاقة رقم 38 لسنة 2013 بما يمنح فئة المعاقين المزيد من الامتيازات ومعالجة التقاطع في التطبيق بين القانونين والعمل على رفع خط الفقر من المعاقين من أجل الاستمرار بمنحهم مبلغ الإعانة الاجتماعية”.

وأضافت سجاد، أن “التعديلات ستضمن إمكانية الجمع بين راتب المعين والإعانة بالنسبة للمعين من الدرجة الأولى”، لافتة إلى أنه “تم التوجيه باعتماد التقارير الطبية الصادرة عن هيئة الإعاقة حصراً سواء كانت لمنح راتب المعين أو لمنح الرقم المروري في ملء استمارة البيان السنوي الإلكتروني وتمييز ذلك عن التقارير الطبية لفئة (عاجز)”.

وبينت، أن “الهيئة استكملت الإجراءات الحسابية والتدقيقية لصرف مبلغ 100 ألف دينار (غلاء معيشة) للباحثين الاجتماعيين من أصحاب العقود وسيتم صرفها مع راتب شهر أيار الحالي”، مشيرة الى أنه “تم استكمال إجراءات شمول 300 ألف أسرة في بغداد والمحافظات وبانتظار التخصيصات المالية اللازمة لإطلاق الرواتب لتلك الأسر”. انتهى/25

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.