الاعمار تعتزم المباشرة تنفيذ 19 مشروعا يخص الطرق والجسور

0 5

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، اليوم الخميس، عن المباشرة بتنفيذ 19 مشروعاً خلال العام الحالي 2022 من أصل 99 مشروعاً تعتزم إنجازها في عموم المحافظات.

وقال مدير المركز الإعلامي في الوزارة احمد آوات في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “المشاريع لهذا العام تتوزع بواقع 11 طريقاً و8 جسور، تشمل تنفيذ طريق حلة ـ كيش في محافظة بابل، أما في محافظة كربلاء فيتم إنشاء الجزء الثاني من الممر الثاني لطريق كربلاء ـ رزازةـ الأخيضر ـ المعمل، فضلاً عن إنشاء التقاطعات المجسرة لمقتربات جسر الهندية”.

وأضاف آوات، أن “العمل جار في إنشاء الممر الثاني لطريق ديوانية ـ عفك البدير في الديوانية، وفي محافظة المثنى يتم إنشاء مشروع المرور السريع، بالإضافة إلى جسور وقناطر طريق السماوة الفرعي والطريق العام عند مدخل مدينة السماوة المقطع، إلى ذلك يتم إعمار جسر الرضوانية (المرور السريع)”.

وتابع أن “حصة محافظة ذي قار لهذا العام ثلاثة مشاريع، الأول الأعمال التكميلية لطرق إنعاش الأهوار من خلال إنشاء طريق العبرات ـ الشحلاوية ـ المعدان، ومشروع إكمال إنشاء جسر الحفاظ على المصب فضلاً عن إنشاء طريق مقالع أبو الغار ـ تل اللحم”، مشيراً إلى أن ” لمحافظة واسط أيضاً ثلاثة مشاريع، الأول تأهيل جسر الكرامة الكونكريتي، والثاني إنشاء الممر الثاني لطريق مدخل الصويرة مع إنشاء جسر ثانٍ على نهر دجلة، أما المشروع الثالث فتم تخصيصه لتنفيذ المرحلة الثانية من جسر الكارضية”.

وأكد انه “في محافظة الأنبار يتم إنشاء جسر الفلوجة الثالث، وإنشاء طريق رمادي ـ حديثة، فضلاً عن إنشاء جسر جوببة ـ الحامضية(المأمون)، لافتاً إلى أنه يتم تأهيل المرحلة الثانية من طريق قرة ـ عمر مندان في محافظة ديالى، وفي محافظة البصرة تتم إعادة إعمار جسر القرنة الكونكريتي(ممر الذهاب)، وإعمار جسر الفيحاء خالد بن الوليد سابقاً”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 36 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.