سرقة القرن تشعل لهيب البرلمان لفتح ملفات فساد حكومة الكاظمي

0 9

تواصل مختلف الجهات الرقابية والتشريعية والتنفيذية حملاتها للقضاء على الفساد وتقديم الفاسدين الى العدالة، حيث ترتبط العديد من الملفات بحكومة الكاظمي وخصوصا في مرحلة تصريف الاعمال اليومية التي كشف على وقعها سرقة اكثر من 2.5 مليار دولار من امانات الضرائب التي تمثل سرقة القرن كونها حالة غير مسبوقة في البلاد فتحت على اثرها العديد من الملفات المتعلقة بالفساد.

وقال عضو لجنة النزاهة البرلمانية هادي السلامي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان بعض الملفات المهمة احيلت إلى الادعاء العام وهيئة النزاهة بينها ملفات خطيرة تخص وزارة التجارة ووزارات أخرى وملفات ايضا تتعلق بوزارة النفط والكمارك وهيئة الاستثمار الوطنية ووزارة المالية وملف منح الأراضي دون موافقات أصولية”.

من جانب اخر، بينت النائبة عن تحالف الفتح زينب الموسوي، ان “الحكومة المنتهية ولايتها تواجه اتهامات بالرشى والفساد وهناك قضايا منفصلة يجري التحقيق بها حاليا داخل مجلس النواب، حيث ستظهر ملفات جديدة سيتم الكشف عنها قريبا في البرلمان قد جرت في عهد حكومة الكاظمي”.

من جهة اخر، اكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، ان “الفساد الحاصل اثر سرقة 2.5 مليار دولار يحتم على الجهات المسؤولة التحرك سريعا باتجاه اتخاذ الإجراءات القانونية ومنع الكاظمي وافراد حكومته والمتورطين الحقيقيين لحين اكمال الإجراءات التحقيقية في القضية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.