تذبذب أسعار النفط مع توقع تخفيف قيود كورونا وصعود الدولار

0 10

شهدت أسعار النفط أداء متذبذباً اليوم السبت، إذ عززت الآمال في مزيد من تخفيف قيود فيروس كورونا في الصين وما قد يعقبه من تعاف للطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم معنويات السوق، إلا أن صعود الدولار حد من المكاسب.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت سنتاً واحداً أو 0.01% إلى 86.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 87.40 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتاً أو 0.3% إلى 81.01 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت إلى 81.63 دولار في وقت سابق من الجلسة.             

ويتجه العقدان لتحقيق أول مكاسب أسبوعية بعد انخفاضات على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وقالت مصادر لرويترز إن الصين تستعد لإعلان تخفيف قواعد الحجر الصحي الخاص بكوفيد-19 في الأيام المقبلة إلى جانب خفض في الاختبارات الجماعية، وهو ما سيمثل تحولا كبيرا في سياسة البلاد بعدما تسببت القيود الأكثر صرامة في العالم في احتجاجات واسعة وغضب عام.

ولم تنعكس هذه التوقعات إيجابياً على سوق النفط بسبب صعود الدولار، الذي عادة ما يتناسب أداؤه بشكل عكسي مع أسعار النفط. وارتفع الدولار من أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بقوة في أكتوبر تشرين الأول.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.