قد تنهي حياتك… تحذيرات من زيادة الملح في الطعام

0 6

كشفت دراسة حديثة تقول، إن زيادة نسبة الملح بكثرة قد يزيد في الواقع من خطر الموت المبكر لمرضى قصور القلب.

وأشارت الدراسة إلى أن الصوديوم الزائد يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويؤدي الكثير من الصوديوم إلى زيادة احتباس السوائل في الجسم، ما يزيد من حجم الدم داخل الأوعية الدموية. وعندما يتدفق المزيد من الدم عبر الأوعية الدموية، يزداد ضغط الدم، ما يجبر القلب على العمل بجهد أكبر لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.

وفي السياق نفسه توصي جمعيةHeart Failure Society of   America بتناول غرامين إلى ثلاثة غرامات من الصوديوم يوميا للأصحاء. لكن أولئك الذين يعانون من قصور القلب المعتدل أو الشديد يجب أن يستهلكوا أقل من غرامين يوميا، وهو أقل بقليل من ملعقة صغيرة واحدة.

ونوهت احدى الدراسات الى أن الصوديوم يوجد في كل طعام تقريبا، ما يجعل من الصعب تتبعه بل ويصعب تجنبه.

ويضطر العديد من الأشخاص المصابين بقصور القلب إلى تقييد نظامهم الغذائي بشدة وتجنب هذه الأطعمة، خوفا من تناول الصوديوم بكميات زائدة.

وفي دراسة جديدة للكلية الأمريكية لأمراض القلب الأسبوع الماضي، أفاد الأطباء، أن تقليل تناول الصوديوم في النظام الغذائي إلى أقل من التوصية المعتادة كانت له نتائج عكسية.

وجمعت الدراسات بيانات ما يقارب 3500 مريض بقصور القلب. وبعد تحليلها، وجد الباحثون أن مرضى قصور القلب الذين يتبعون نظاما غذائيا مع هدف تناول الصوديوم أقل من 2.5 غرام يوميا، كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 80% من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا يستهدف 2.5 غرام يوميا وأكثر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.