الكهرباء تباشر العمل بمشروع في الأنبار سعة 1642 ميغاواطاً

0 1

أحصت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، مشاريعها المدرجة على جدول التنفيذ، فيما أكدت المباشرة بمشروع في الأنبار سعة 1642 ميغاواط.

وقال مدير عام الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى التابعة لوزارة الكهرباء، علي أحمد، في تصريح تابعته، البراق نيوز، “لدينا مشاريع ضمن الموازنة وخطة الوزارة، فالخطط التي نعدها تتبع تخصيصات الموازنة، وفي السنوات المقبلة لدينا عدة مشاريع تخص إنتاج الوسط مثل مشروع اليوسفية الذي تم تفعيله حديثاً وهو مدرج وبانتظار إقرار الموازنة، وأيضا مشروع تحويل محطة جنوب بغداد البخارية القديمة بإزالتها ونصب وحدات جديدة”.

وأضاف أحمد: “شرعنا بإعادة العمل بمشروع الأنبار المركب والمتضمن 1642 ميغاواط، بأربع وحدات سمبل ووحدتين بخاريتين، وبعد القضاء على عصابات داعش الإرهابية، هنالك وحدتان في عكاز بعد التحرير، إذ إن المناطق التي كانت محتلة من قبل الإرهاب تم تشغيلها وجاهزة للعمل من خلالنا، إذ بقيت إجراءات بسيطة في ما يخص عكاز لإيصال الغاز اللازم لتشغيل هذه الوحدات”.

وتابع أنه “بالنسبة لوحدات جنرال إلكتريك، أيضا ضمن الاتفاقية التي أبرمت مع الشركة لدينا مجموعة وحدات وهي أساسية، 14 وحدة في محطة القدس بطاقة تصل في الحالات المثالية إلى 1250 ميغاواط، ولدينا وحدتان في محطة جنوب بغداد الغازية، الأولى معدل التشغيل مستمر يصل إلى (180-190) ميغاواط، ومحطة جنوب بغداد الغازية الثانية 16 وحدة، وفيها أعمال صيانة”.

وبين أن “هنالك دعوات مباشرة لشركة جي آي ضمن الموازنة الاستثمارية ضمن سقف التعاقد، نفس الصيغة المتبعة مع شركة سيمنز أيضاً سيتم التعاقد لاحقاً لتأهيل الوحدات لسنوات طويلة، وهي صيانة طويلة المدى لمدة خمس سنوات”.

ولفت إلى أنه “خلال الأيام المقبلة سيتم التعاقد بعد توجيه دعوات لهم، وبعدها تحليل ودراسة، وبعد إكمال الشق التجاري والفني سيتم الذهاب باتجاه التعاقد معهم”، مؤكداً أن “هنالك موافقة من جانب الشركة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.