توقعات حكومية بتسجيل طفرة نوعية في الاستثمارات الخدمية والسكنية

0 4

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاستثمار محمد النجار عن حاجة البلاد إلى مدن جديدة تستوعب الزيادة الحاصلة في المجتمع، وتراعي نسبة النمو السكاني المرتفعة، فيما توقع أن يشهد الاستثمار في البلاد نقلة نوعيَّة خلال السنوات المقبلة.

وقال النجار في تصريح نتبعته، البراق نيوز، إنَّ “مسارات الأداء الاستثماري في العراق سوف تشهد نقلة نوعية، من خلال العمل على تهيئة البيئة الملائمة للعمل”.

 ولفت إلى أنَّ “حجم العمل في البلاد كبير ويتطلب جهداً استثمارياً واسعاً، إذ بدت الحاجة حتمية لإنشاء مشاريع في مختلف القطاعات الإنتاجية التي تحافظ على دورة رأس المال داخل البلاد، والخدمية التي تقدم ما يتناغم وحاجة العائلة العراقية”.

وأضاف أنَّ “البلاد بحاجة إلى مدن جديدة تستوعب الزيادة الحاصلة في المجتمع، وتراعي نسبة النمو السكاني المرتفعة والتي يشهدها العراق”.

من جانبه، أوضح عضو منتدى بغداد الاقتصادي جاسم العرادي أنَّ “الاستثمار مهم للبلد وبعد تحسن الوضع الأمني لمسنا كثيراً من الشركات الاستثمارية العالمية والعربية تدرس واقع الاستثمار بمفاصله كافة، لاسيما أنَّ قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته يعد من أهم القوانين في المنطقة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.