288 قتيلا على الأقل.. حادث اصطدام 3 قطارات بالهند

0 9

ارتفعت حصيلة ضحايا اصطدام ثلاث قطارات في شرق الهند، إلى 288 قتيلا على الأقل، وفق ما أفاد المدير العام لأجهزة مكافحة الحرائق في ولاية أوديشا سودانشو سارانغي صباح السبت.

وأكد سارانغي، إن هذه الحصيلة الجديدة لأعداد القتلى، في حين أن أكثر من 850 آخرين أصيبوا أيضا بجروح جراء هذا الحادث الذي وقع مساء الجمعة، وسط مخاوف من أن يكون كثر عالقين تحت العربات. وأشارت حصيلة سابقة إلى سقوط 207 قتلى.

وأظهرت لقطات بثتها محطات محلية مقصورات محطمة وبقع دماء على أجزاء معدنية ملتوية وعشرات الركاب ممددين على جوانب المسار قرب بالاسور التي تبعد نحو 200 كلم عن العاصمة الإقليمية بوبانسوار.

وقال سارانغي إن عدد القتلى “آخذ في الارتفاع بسبب كثرة الإصابات الخطرة والإصابات بالرأس”، مؤكدا ان المسؤول المحلي في ولاية أوديشا براديب جينا “نقل نحو 850 جريحا إلى المستشفيات”، مؤكدا أن أعمال الإغاثة مستمرة، والأولوية القصوى الآن هي إنقاذ (الركاب) وتقديم دعم صحي للجرحى”.

وقال أميتاب شارما، مدير السكك الحديد الهندية، إن الحادث وقع بين قطارين وقطار شحن كان متوقفا في الموقع الذي شهد الاصطدام.

وتعمل فرق الإغاثة على انتشال مصابين من الحطام، وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وأوضح شارما “صعب جدا تقدير أرقام الخسائر على الأرض أو توضيح عدد الجرحى” حاليا، مبديا اعتقاده أن ركابا كثيرين عالقون تحت العربات، وقال مسؤول طبي في بالاسور إنه “تم إيفاد أطباء وفرق طبية إلى مكان الحادث”.

من جهته قال ناج في تصريح لمحطة إخبارية محلية إنه كان نائما عندما وقع الحادث، واستفاق ليجد نفسه عالقا تحت نحو عشرة ركاب، ليتمكن لاحقا من إيجاد سبيل للخروج من المقصورة وقد أصيب في عنقه وذراعه.

أظهرت تقارير وسائل إعلام محلية مشاهد لعربة قطار انقلبت على أحد جوانب المسار ولما يبدو أنهم ناجون فوقها، ولسكان يحاولون انتشال ضحايا.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن “حزنه لحادثة القطار”.

وأشار في تغريدة إلى “تضامنه مع العائلات المفجوعة”، متمنيا للجرحى “الشفاء العاجل”، مبينا أنه تواصل مع وزير السكك الحديد أشويني فيشناو واطلع منه على الأوضاع.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.