الإعمار والإسكان تعتزم إطلاق عدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية

0 12

تعتزم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اطلاق عدد من المشاريع المتبقية ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية، خلال الشهر الحالي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نبيل الصفار في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية تعد من ستراتيجيات البرنامج الحكومي التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء، اذ تم إطلاق خمسة مشاريع ضمن الحزمة الأولى المكونة من 19، وبقي منها 14 مشروعا”.

واضاف ان “الوزارة بصدد إطلاق بقية المشاريع خلال شهر حزيران الحالي لاسيما أن اجتماعات مكثفة تعقد مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحديد المشاريع التي ستنفذ بين جانبي الكرخ والرصافة، إذ تم تحديد مشروع تطوير ساحة النسور والانتهاء من إجراءاته بالكامل، أما بقية المشاريع فإن الوزارة بصدد تحديدها تباعا”.

وأوضح ان “الوزارة تجري اجتماعات مكثفة أيضا لإطلاق بعض مشاريع الحزمة الثانية بعد تحديد عددها وأنواعها كون الوزارة تعمل على مستويين الأول استكمال مشاريع الحزمة الأولى، أما المستوى الثاني فيتعلق بإطلاق بعض مشاريع الحزمة الثانية”.

وأشار إلى “وجود مشاريع باشرت الشركات الصينية المحالة لها أعمال تحري التربة للبدء بتثبيت ركائز الجسور فيها”، مؤكدا ان “الوزارة لن تغلق أي شارع خلال الأعمال المذكورة بهدف ديمومة الانسيابية المرورية”، فيما نبه على أن “ترك أعمال الحفر ليس توقفا للمشاريع بل هو انتظار للنتائج التي قد تستغرق شهرا كاملا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.