الخارجية النيابية: دور العراق “محوري” بالضغط لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة

0 11

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الاربعاء، ان العراق يلعب “دوراً محورياً” لوقف إطلاق النار في غزة عبر وساطات مع دول مختلفة.

وقال عضو اللجنة عباس الجبوري في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “العراق يلعب دوراً محورياً في القضايا المهمة على الساحة الإقليمية والدولية، وكان له دور مميز في حرب غزة من خلال دعم القضية الفلسطينية والسعي بالضغط لإيقاف الحرب والمجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف، إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الأردن بحثت قضية اطلاق النار في غزة”، لافتاً إلى أن “العراق على تواصل مع مصر وقطر وغيرها من الدول بهدف وقف اطلاق النار وكسب دعم دولي لمساعدة الفلسطينيين وإعادة الاعمار والبناء بعد التدمير الكامل من قبل آلة الحرب للكيان الصهيوني”.

وعاد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني إلى العاصمة بغداد، امس الثلاثاء، بعد مشاركته في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة) الذي استضافه الأردن، امس الثلاثاء.

كما التقى السوداني “وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ولقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد، ولقاء رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، كايت فوربس”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.