إيران تتوقع توافد أكثر من 4 ملايين زائر إلى العراق خلال زيارة الاربعين

0 7

توقع رئيس هيئة النقل البري والطرق الإيرانية، داريوش أماني، اليوم الثلاثاء، مشاركة أكثر من 4 ملايين و90 ألف زائر عبر الحدود البرية في مسيرة الأربعين هذا العام.

وقال أماني في تصريحات في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “يعبر 4 ملايين و90 ألف زائر إيراني عبر المنافذ البرية مع العراق للمشاركة في زيارة الأربعينية لهذا العام”.

وأضاف أنه “بحسب نماذج التنبؤ، وبحسب البيانات الواردة من الأنظمة الذكية لمركز إدارة الطرق في البلاد، من إجمالي عدد الزوار، فإن حصة الحركة من منفذ مهران الحدودي هي 45 بالمائة، والشلامجة 26 بالمائة، خسروي 15، ومنفذ الشيب 9.5 وباشماق وتمرشين على التوالي 2 وسيكون 2.5 بالمائة”.

وأوضح أن “التوقعات المذكورة جاءت على افتراض أن حدود خسروي مفتوحة لمدة 24 ساعة”، مبينا انه “إذا تم تخفيض مدة حدود خسروي إلى 12 ساعة، فإن رغبة الزوار في زيارة سوف تزيد حدود مهران”.

وأشار الى أن “المواقف المطلوبة على حدود مهران تقدر بنحو 140 ألف مركبة، ومعبر الشلامجة 97 ألفاً، ومعبر الشيب 21 ألف مركبة”، مرجحا انه “من المتوقع أن يكون 74% من جميع زوار الأربعين هذا العام من محافظات طهران وخراسان الرضوية وأصفهان وخوزستان وقم وفارس وألبرز وأذربيجان الشرقية وكرمان ومازندران”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.