أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

رئيسة هيئة النزاهة يقاضي رئيس البرلمان العراقي

قسم :محلية نشر بتاريخ : 4/12/2017 - 12:47

 

 

 

اعلنت المحكمة الاتحادية العليا، عن رفع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري بسبب "عدم دستورية" تعيين مدعٍ عام للوزارات.

وقال إياس الساموك المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية العليا في بيان تابعتة البراق نيوز، ان" جلسة اليوم للمحكمة الاتحادية العليا شهدت دعوى اقامها رئيس هيئة النزاهة/ اضافة لوظيفته على رئيس مجلس النواب/ اضافة لوظيفته، بطلب الحكم بعدم دستورية نص البند (الثاني عشر، والثالث عشر، والرابع عشر) من المادة (5) من قانون الادعاء العام رقم (49) لسنة 2017".

واضاف ان" الامر متعلق بتعيين مدع عام في مراكز الوزارات بداعي مخالفتها المادة (102) من الدستور، وأدعى أن المادة المطعون بعدم دستوريتها تعرقل عمليات التحقيق في قضايا الفساد المالي والاداري، التي تقوم بها الهيئة حيث أن ذلك الاختصاص يخص هيئة النزاهة وليس اعضاء الادعاء العام، وقد ادخلت رئيس الادعاء العام/ اضافة لوظيفته، شخصاً ثالثاً في الدعوى للوقوف منه على ما يلزم لحسمها".

وبين انه" تقرر تأجيل النظر في الدعوى إلى يوم 22 من شهر كانون الثاني المقبل بالاستماع إلى اقوال رئيس الادعاء العام".

 

واشار الساموك الى ان" المحكمة الاتحادية العليا اجلت ايضا دعوى محمد ماشي الطائي المتضمنة الطعن بقرار مجلس النواب بالغاء عضويته إلي يوم 22 من كانون الثاني المقبل لمفاتحة وزارة الخارجية لمعرفة موقف المدعي القانوني من الاتهامات الموجهة اليه من السلطات في دولة الامارات العربية".