أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الأمارات توسع تدخلها في الحرب الاهلية الليبية بعد فشلها في اليمن

قسم :تقارير نشر بتاريخ : 20/12/2017 - 14:09

 

 الأمارات توسع تدخلها في الحرب الاهلية الليبية بعد فشلها في اليمن

 

أظهرت صور جديدة من القمر الصناعي بتاريخ 24 سبتمبر و10 نوفمبر هذا العام -تسارع البناء في قاعدة الخادم الجوية في شرق ليبيا.

ويعد هذا دليلًا قوياً على أن الإمارات العربية المتحدة تستعد للتدخل بشكل أكبر في الحرب الأهلية الليبية الطاحنة، وفقا لتقرير نشرته مجلة وور إذ بوريننج المتخصصة في الشؤون العسكرية.

وتوضح صور الخادم -الواقعة في منطقة المرج -منطقة جديدة لوقوف السيارات الكبيرة وملاجئ للطائرات يمكنها استيعاب المقاتلات النفاثة. وقالت المجلة في تقريرها أنه ومنذ يونيو 2016، اعتمدت الطائرات التوربينية الهجومية والطائرات بدون طيار الإماراتية على القاعدة.

 وقام أسطول الطائرات الإماراتي بغارات جوية ومهمات استطلاع لدعم قوات الجيش الليبي -الموالية للمشير خليفة حفتر -التي تقاتل الجماعات الإسلامية في بنغازي.

 واضافت ان الملاجئ الجديدة تعد كبيرة بما فيه الكفاية لاستضافة طائرات مقاتلة بما في ذلك طائرات إف-16 وميراج 2000 وحتى طائرات الرافال.

 ويبدو أن العمل في الملاجئ قد توقف مؤقتا بين فبراير وسبتمبر من العام الحالي، في الوقت الذي كانت فيه مصر تزيد من دعمها للجيش الليبي، ربما لتخفيف الضغط على الإمارات.

وقد نشرت القوات الجوية المصرية مقاتلات وطائرات هليكوبتر وطائرات من طراز وينغ لونغ في غرب مصر للقيام بدوريات على الحدود ومهاجمة المسلحين في ليبيا. وقالت إن مصر عانت من نكسات.