أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الخطوط الكويتية تعود الى الأجواء العراقية

قسم :دولية نشر بتاريخ : 30/12/2017 - 10:54

 

 

 

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، أن الخطوط الجوية الكويتية بدأت في استخدام الأجواء العراقية في معظم رحلاتها المتجهة إلى دول عربية وأوروبية، موضحة أن أجواء بغداد أصبحت آمنة تماما.

وذكر بيان للوزارة تلقت، البراق نيوز، نسخه منه إن "الخطوط الجوية الكويتية، بدأت أمس الجمعة، باستخدام الأجواء العراقية في رحلاتها المتوجهة إلى بعض الدول العربية والأجنبية".

وبحسب البيان قال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي عباس عمران إنه "بإشراف ومتابعة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي باشرت الخطوط الجوية الكويتية بالعبور فوق الأجواء العراقية في معظم رحلاتها المتوجهة إلى أوروبا وبعض الدول العربية".

وأضاف عمران أن "الخطوط الجوية الهولندية بدأت قبل عدة أيام باستخدام الأجواء العراقية، ولاحقاً ستبدأ الكثير من الدول باستخدام الأجواء في أغلب رحلاتها"، مشددا "الأجواء العراقية باتت آمنة 100 بالمئة".

وألغت الإمارات حظر الطيران داخل الأجواء العراقية، الشهر الماضي، بعد اقتراب العمليات العسكرية ضد "داعش" من الانتهاء، بعد أكثر من 3 سنوات على تطبيق القرار التي اتخذ خشية استهداف الرحلات المدنية بالصواريخ.

وكانت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أعلنت حظر الطيران داخل الأجواء العراقية في أب/أغسطس 2014، إثر تنامي نفوذ تنظيم داعش وبدء الحرب ضده في العراق، خوفا على حياة وسلامة المسافرين.