أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الزاملي: لا خيار للعراق سوى الرد العسكري ضد الانتهاكات التركية

قسم :محلية نشر بتاريخ : 24/03/2018 - 15:53

 

الزاملي: لا خيار للعراق سوى الرد العسكري ضد الانتهاكات التركية 

 

عد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، اليوم السبت، ما يجري اليوم من تدخل تركيا في الاراضي العراقية هو ثمن لتغاضي الكرد الذين كانو يمكسون الحدود في هذه المنطقة، مبينا انه لا يوجد للعراق اي خيار سوى الرد العسكري.

 

وقال الزاملي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان "العراق اليوم يرفض اي تدخل أجنبي في اراضيه"، لافتا الى ان "استمرار تركيا في التوغل داخل الاراضي العراقية سيدفعنا للتوجه الى رد قوي من قبل المؤسسات الامنية المتمثلة بالحشد شعبي وجهاز مكافحة الارهاب".

 

واضاف ان "القوات التي استطاعت الانتصار على قوى الظلام المتمثلة بداعش الارهابي وتحقيق انتصارات كبيرة، اصبحت الان تمتلك خبرات كبيرة للدفاع عن اراضي العراق كافة"، مشيرا الى ان "القوات التركية لا يمكنها ان تستقر في العراق دون موافقة الحكومة العراقية".

 

ولفت الزاملي الى انه "في وقت سابق كانوا الاكراد قد غضو النظر وتراضوا على التدخل التركي في منطقة بعشيقة ودليل على ذلك هو التناغم بين الطرفين وشبه موافقات التي حصلت من حكومة اربيل لدخول الاتراك الى الاراضي العراقية"، موضحا ان "ما يجري من تدخلات اليوم هو ثمن لتغاضي الكرد الذين كانوا يمسكون الحدود في هذه المنطقة".

 

وأوضح انه "أجرى اتصالا مع رئيس اركان الجيش العراقي واكد عدم وجود اي اتفاق او تفاهم لإعطاء الضوء الاخضر للأتراك في الدخول الى الاراضي العراقية، وانما كان فقط مناورات عراقية-تركية وهذه تجري مع كل دول المجاورة".

 

وتابع الزاملي ان "العراق اليوم عجز عن مخاطبة المحافل الدولية ومجلس الامن الدولي وهذا يعني انه لا يوجد اي خيار للعراق سوى الرد العسكري وحماية ارضه من التدخل الاجنبي".

 

وكانت قرية شومان شمال العراق قد تعرضت الاربعاء الماضي الى قصف شديد استشهد على أثره اربعة مواطنين، في الوقت الذي صرح فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بان الجيش التركي سينفذ عمليات عسكرية شمال العراق أذا لزم الامر.