أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

نائب يعتبر الوزراء والنواب مزدوجي الجنسية أحد أبواب الفساد

قسم :محلية نشر بتاريخ : 28/04/2018 - 12:20

 

 نائب يعتبر الوزراء والنواب مزدوجي الجنسية أحد أبواب الفساد

 

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم السبت، النواب والمسؤولين مزدوجي الجنسية بأنهم أحد أبواب الفساد الذي "نخر جسد الدولة"، مطالبا الناخب العراقي بعدم منح صوته لهؤلاء.

 

وقال البعيجي في بيان صحفي تابعته، البراق نيوز، "سعينا جاهدين خلال الدورة الحالية بتشريع قانون داخل مجلس النواب يمنع المرشح الذي يحمل جنسية أخرى بالترشح للانتخابات او تسنم منصب رفيع، ولكن مع الأسف لم نوفق بسبب تغلغلهم بجميع مفاصل الدولة واجنداتهم التي وقفت حائل بتشريع هذا القانون المهم".

 

واضاف أن "جميع المسؤولين الذين تورطوا بملفات فساد، بمجرد تحريك ملفاتهم تراهم يغادرون العراق الى إلى الدول التي اعطتهم الجنسية ولا نستطيع تحريك ساكن ضدهم، وهناك العديد من هؤلاء من وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى سرقوا وضيعوا المال العام وهم يتمتعون خارج البلد بجنسياتهم الأخرى".

 

واشار الى أن "الجنسية المكتسبة تعطي حصانة لحاملها من تطبيق القانون العراقي عليه، لذلك يجب اليوم على الناخب العراقي أن يعطي صوته للمرشح الكفوء والمناسب الذي لا يحمل جنسية أخرى".

 

وبين البعيجي "على أبناء الشعب أن لا يأملوا خيرا من كل شخص يحمل جنسية أخرى عندما يتسنم المنصب لأنه لن يقدم شيئا وما حصل خلال المرحلة السابقة هي خير دليل على ذلك".