أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الأنواء الجوية: إعصار {مكونو} لا يؤثر على العراق

قسم :تقارير نشر بتاريخ : 25/05/2018 - 18:01

الأنواء الجوية: إعصار {مكونو} لا يؤثر على العراق

 

 

استبعدت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، تأثر العراق بإعصار {مكونو} الذي يضرب حالياً سواحل اليمن وسلطنة عُمان ويهدد السعودية في الساعات المقبلة.

وفصلت الهيأة في تقرير لها نشوء الاعصار وأسبابه وما يتوقع له في الساعات المقبلة.

وكانت سلطنة عمان أعلنت اليوم الجمعة أن شدة الإعصار {مكونو} الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية، ازدادت ليصبح من الدرجة الثانية وذلك أثناء اقترابه من المناطق الجنوبية للسلطنة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية العمانية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن "آخر الأرصاد توضح تطور الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية" مع رياح شديدة السرعة.

وأكد المركز الوطني للإنذار المبكر في السلطنة في وقت سابق أن مركز الإعصار بات على بعد 180 كلم فقط عن صلالة، كبرى مدن محافظة ظفار.

وشهدت عدة مدن في محافظة ظفار تساقط أمطار غزيرة فجر الجمعة مع اقتراب الإعصار من المناطق الساحلية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العماني قررت أمس الخميس إغلاق مطار صلالة، ثاني أكبر مطارات البلاد، أمام حركة الطيران اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة ولمدة 24 ساعة قابلة للتمديد وفقا للتطورات.

وقالت الهيئة اليوم الجمعة إنها ستمدد إغلاق مطار صلالة خلال غد السبت بسبب "عاصفة قادمة".

وأكد مسؤولون يمنيون أن 17 شخصا على الأقل أصبحوا في عداد المفقودين، بعد أن اجتاح الإعصار مكونو جزيرة سقطرى أمس الخميس، متسببا بسيول قوية وأضرار جمة.

وأعلنت الحكومة اليمنية جزيرة سقطرى "منطقة منكوبة".

وتقرر إقامة 11 مركز إغاثة في سقطرى لتقديم المأوى للأشخاص الذين اضطروا لإخلاء منازلهم.

وضرب الإعصار نفسه منطقة القرن الأفريقي يوم الأربعاء الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا في الصومال.

وتفيد تقارير ان الاعصار قد يضرب سواحل السعودية.