أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

المساري والنجيفي: نسعى الى تشكيل كتلة كبيرة تظم كل الفائزين السنة

قسم :محلية نشر بتاريخ : 7/07/2018 - 10:19

المساري والنجيفي: نسعى الى تشكيل كتلة كبيرة تظم كل الفائزين السنة 

 

 

أكد "تحالف القرار العراقي" بزعامة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، أن إعلان تشكيل لائحة سنية موحدة سيكون عقب المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات"، مشيراً إلى أن "اجتماعاً موسعاً سيعقد في بغداد بعد امنعقد مؤخرا في اسطنبول لتحديد هوية التكتل السني".

 

وقال القيادي في تحالف القرار، أحمد المساري في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، أن لائحته "تسعى الى تشكيل كتلة كبيرة تضم كل القوى السنية الفائزة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة".

 

ورهن ذلك بـ"إعلان النتائج النهائية للانتخابات بعد استكمال عملية العد والفرز اليدوي للأصوات في المراكز التي سجلت شكاوى بوجود شبهات تزوير فيها".

 

وتوقع المساري أن "تغيّر النتائج الجديدة كثيراً في رسم شكل الحكومة المقبلة"، وتوقّع أن "تحدث انقلاباً في كل المحافظات التي تشهد إعادة عد وفرز".

 

وتجدر الاشارة الى ان قادة القوائم السنية تواجدوا الاسبوع الماضي  في تركيا بهدف تشكيل تكتل سياسي بارز تمهيدا للدخول في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة، وابرزهم رئيس البرلمان المنتهية ولايته سليم الجبوري، بالاضافة الى جمال الكربولي زعيم حزب الحل وأحمد عبد الله الجبوري محافظ صلاح الدين وخميس الخنجر و مدير قناة الشرقية سعد البزاز .