أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

النجيفي يهدد بالذهاب لـ "المعارضة"

قسم :محلية نشر بتاريخ : 16/08/2018 - 17:35

النجيفي يهدد بالذهاب لـ "المعارضة"

 

 

أكد القيادي في تحالف المحور الوطني، اليوم الخميس، أن المفاوضات بين الكتل السياسية لم تناقش المناصب او توزيعها بل ركزت على البرامج السياسية، فيما لمح بالذهاب للمعارضة إذا ما تعارض البرامج مع برامج الكتل الاخرى.

 

وقال المكتب الاعلامي للنجيفي في بيان حصلت/ البراق نيوز/ على نسخة منه، إن الأخير" استقبل سفير مملكة هولندا في العراق ماتيوس فولترز"، مبينا أن "الجانبين بحثا الملفات ذات الاهتمام المشترك وعملية تشكيل الحكومة العراقية القادمة، واولياتها في العمل".

 

ونقل البيان عن النجيفي قوله، أن "على الحكومة القادمة ان تكون حكومة تعمل بإجراءات جديدة وغير تقليدية في البرامج السياسية والاقتصادية"، مؤكدا على "حسن اختيار الشخصيات المناسبة لهذه الحكومة عن طريق شخصيات تتميز بالنزاهة وبعيدة كل البعد عن تهم وشبهات الفساد بالدرجة الاولى والتي هي المطلب الشعبي الاول، وان تمتلك القدرة العلمية والمعرفية والمؤهلات المناسبة لإدارة الوزارات وباقي المسؤوليات الاخرى".

 

واضاف النجيفي أن "الحكومة القادمة يجب ان تكون حكومة منسجمة تضم جميع الاطياف والكتل الفائزة دون تهميش لجهة على حساب جهة اخرى للعمل كفريق واحد لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها البلد"، مشددا أن "تضع الحكومة القادمة ببرنامجها موضوع المدن المدمرة من قبل تنظيم داعش وعودة النازحين لمدنهم وملف حقوق الانسان".

 

وبشأن المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة أكد النجيفي، أن "المفاوضات لم تناقش المناصب او توزيعها بل ركزت على البرامج السياسية لهذه الكتل والعمل على التوافق فيما بينها"، مشيرا الى أن "لدى تحالف المحور الوطني برنامج متكامل لإدارة البلد، وإذا تعارضت البرامج الاخرى مع برنامجنا بشكل سلبي فسوف نذهب للمعارضة".

 

وتشهد الساحة السياسية حراكا من الكتل الفائزة بالانتخابات، التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي، لتشكيل الكتلة الاكبر بغية المضي بتشكيل الحكومة المقبلة.