أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

وسيلة تواصل اجتماعي جديدة تشغل الجميع

قسم :منوعات نشر بتاريخ : 14/01/2016 - 20:12

وسيلة تواصل اجتماعي جديدة تشغل الجميع

 

 

كان شائعاً أنه لم يعد هناك أماكن شاغرة في عالم مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، فتأخذ المواقع القائمة أصلاً كـFacebook وTwitter وSnapchat وInstagram، وغيرها ما يكفي من وقت المستخدمين، وتحقيق مبتغاهم من التواصل الافتراضي.

لكن أخباراً جديدة غيّرت هذا الاعتقاد، إذ يشغل العالم الافتراضي منذ أسبوع تقريباً تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد Peach. فوفقاً لجداول iTunes، هو ثامن أكثر التطبيقات شعبية، ويحل قبل أسماء أخرى معروفة مثل Tumblr وPeriscope. فما هو هذا التطبيق وما هي "كلماته السحرية" التي يتميز بها ويتحدث عنها الناس كثيراً؟

أطلق التطبيق الجديد في السابع من يناير الجاري لمؤسسه Dom Hoffman، وهو أيضاً مؤسس تطبيق الفيديوهات الشهير Vine، وتم إطلاق نسخة محدثة منه في 13 يناير بسبب الضجة التي أثارها على مواقع التواصل. هو متوفر مجاناً على نظام iOS في الوقت الحالي، إلا أن الشركة المؤسسة تعد بنسخة لمستخدمي نظام Android قريباً. يُعدّ Peach محاولة لتحديث المفهوم التقليدي لشبكات التواصل الاجتماعي بأنواعها، فهو بسيط جداً، لا يحتاج المستخدمون إلى كثير من الوقت لاستعماله، وكل شيء يبدو واضحاً لحظة تحميله.

كل ما عليكم فعله هو محاولة إيجاد الأصدقاء من خلال أرقام هواتفهم أو اسم المستخدم الخاص بهم على التطبيق، ويسألكم التطبيق أن ترسلوا رسالة نصية إلى الأصدقاء، الذين تودون دعوتهم إلى تحميله واستخدامه لتتمكنوا من التواصل من خلاله.