أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

حزب البارزاني: لم نغلق الأبواب بوجه التغيير ويجب عقد اتفاقية جديدة مع الحركة

قسم :محلية نشر بتاريخ : 7/02/2016 - 18:48

حزب البارزاني: لم نغلق الأبواب بوجه التغيير ويجب عقد اتفاقية جديدة مع الحركة

 

 

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الأحد، إلى عقد اتفاقية جديدة مع حركة التغيير لحل المشكلات "دون شروط مسبقة"، وفيما أشار إلى أنه لم "يغلق الأبواب" بوجه الحركة، أكد سعيه لتوحيد المواقف بين الأطراف السياسية كافة.

 

وقال مستشار المكتب السياسي للحزب عارف رشدي في حديث تابعته وكالة البراق، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يغلق الأبواب بوجه حركة التغيير"، مؤكدا "أهمية الحوار لحل المشكلات بين الجانبين دون شروط مسبقة".

 

وأضاف رشدي أن "الديمقراطي الكردستاني كانت له اتفاقية مع التغيير التي تم بموجبها تشكيل حكومة الإقليم"، مشددا على ضرورة "إعادة النظر في تلك الاتفاقية وبناء العلاقات بين الجانبين وفق اتفاقية جديدة".

 

وتابع أن "الحزب يسعى لتوحيد الموقف بين جميع الأطراف السياسية"، لافتا إلى أن "لجنة خاصة تعمل حاليا على تفعيل البرلمان وتطبيع الأوضاع في إقليم كردستان".

 

يشار إلى أن رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني عزل في (12 تشرين الأول 2015)، أربعة من وزراء حكومته التابعين لحركة التغيير "كوران" وسط أزمة سياسية متصاعدة تهدد بزعزعة استقرار الإقليم. ويشغل البارزاني كذلك منصب نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتهم حزب "كوران" بإثارة أعمال العنف الأخيرة في الإقليم.