أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

نائبة: مشروع بسماية فيه فساد والشقق توزع بالواسطة

قسم :محلية نشر بتاريخ : 12/02/2016 - 18:19

 

أكدت النائبة عن كتلة التغيير تافكة احمد، الجمعة، وجود ملفات "فساد" في مشروع بسماية السكني، فيما لفتت الى أنها "تتحدى" أي أحد يقول أن تسليم الشقق السكنية في العراق يتم من دون "واسطة".

وقالت أحمد ، في حديث تابعته وكالة البراق الأخبارية, إن "المشاريع السكنية أو غيرها فيها فساد"، معتبرة أن "الفساد أصبح فيروسا بالعراق وبإقليم كردستان".

وأضافت أحمد، أن "ملفات الفساد موجودة أيضا في مشروع بسماية"، موضحة أن "العراق احتل المرتبة الثالثة أو السابعة بين الدول الأكثر فساداً".

وتابعت أحمد، أن "كل الشقق السكنية والأراضي يتم توزيعها حسب الواسطة"، مشددة على أنها "تتحدى أي شخص يقول أنه تسلم شقة بدون واسطة".

وكان الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني أكد، اليوم الجمعة، أن هيئة الاستثمار لم تفِ بوعودها الخاصة بمواعيد تسليم الشقق في مجمع "بسمايا"، لافتا الى وجود "فساد كبير" في عملية القرعة تمخض عنه إدخال أسماء غير مسجلة، فيما اعتبر أن مشاريع وزارة الاعمار لا تحل أزمة السكن في العراق.

 

يذكر أن هيئة الاستثمار افتتحت في، (25 أيلول 2011)، باب التسجيل وعبر موقعها الالكتروني على الوحدات السكنية في مجمع بسمايا، ومنحت أولوية التسجيل للموظفين والمتقاعدين ومن ثم المواطنين، وجاء ذلك بعدما تعاقدت مع شركة هانواي الكورية على إنشاء 100 إلف وحدة سكنية في المجمع