أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

عبطان يعد افتتاح ملعب كربلاء الاولمبي في ايار المقبل دعما للعراق بملف رفع الحظر

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 4/03/2016 - 19:12

 

عبطان يعد افتتاح ملعب كربلاء الاولمبي في ايار المقبل دعما للعراق بملف رفع الحظر

 

 

عد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الجمعة، ان افتتاح ملعب كربلاء الاولمبي في شهر ايار المقبل سيعزز موقف العراق بملف رفع الحظر الدولي عن ملاعبه، وفيما أشاد بدعم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للجانب الرياضي رغم الضائقة المادية، أكد افتتاح الملعب في توقيتاته المحددة بشهر آيار المقبل.

وقال عبطان في بيان ،تابعته وكاله البراق الاخبارية، إن"برنامج انجاز ملعب كربلاء الاولمبي يسير بوتيرة متصاعدة من جميع النواحي، لا سيما بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء على صرف مبلغ 10 مليار دينار لإكمال المراحل النهائية لعملية تشييد الملعب الذي سيكون صرحا رياضيا كبيرا للكرة العراقية وسيعزز موقف العراق في ملف رفع الحظر عن ملاعبه الكروية والذي تسعى لتحقيقه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المؤسسات الرياضية الأخرى".

وثمن عبطان دعم "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لملف البنية التحتية للرياضة العراقية على الرغم من الضائقة المالية التي تعصف بالبلد واثرها السلبي على مجالات الحياة كافة"، مشيرا الى ان "مراحل العمل في ملعب كربلاء وصلت الى نسب متقدمة وكبيرة من خلال حرص الجميع على انجاز الاعمال الموكلة اليهم وبمسؤولية عالية".

واشار وزير الشباب والرياضة الى "المخاطبات الرسمية للوزارة مع الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء بشأن انجاز الأعمال الخدمية المحيطة بمدينة الحسين الرياضية لا سيما تعبيد الطريق الرئيسي الذي يربط الملعب الاولمبي بالمدينة"، داعيا المسؤولين في حكومة كربلاء الى "إيلاء أهمية كبيرة لهذا المشروع الكبير وتنفيذ الجوانب المتعلقة بهم".

وطمأن الوزير الوسط الرياضي على "توقيتات افتتاح الملعب الذي من المؤمل ان يكون في شهر ايار القادم حيث تستعد الوزارة حاليا لاقامة احتفالية كبيرة على اديم ملعب كربلاء الاولمبي تتخللها اقامة مباراة كروية بحضور شخصيات رسمية ودولية".

ويتسع ملعب كربلاء الاولمبي لـ 30 ألف متفرج فضلا عن ملعبين للتدريب واحد بارضية الثيل الطبيعي ويتسع لـ 2000 متفرج واخر بالنجيل الصناعي 500 متفرج بالاضافة الى مساحات خضراء وباركات للسيارات ومطاعم واماكن ترفيهية وخدمية تحيط بالملعب.