أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

انطلاق مهرجان التسوق المباشر في البصرة بمشاركة ست دول

قسم :متفرقة نشر بتاريخ : 21/04/2016 - 18:08

 

 

 

انطلق في معرض البصرة الدولي، اليوم الخميس، مهرجان التسوق المباشر الأول بمشاركة ست دول عربية وأجنبية ويستمر لمدة عشرة أيام، وعدت إدارة المعرض أن الهدف من المهرجان هو إدخال سلع من دول مختلفة للمحافظة، وفيما كشفت أن المهرجان سيقام في بغداد خلال الأيام القادمة، أكد مشاركون أن العراق يعد سوقا مفتوحة للمنتجات.

وقال مسؤول العلاقات والإعلام في معرض البصرة الدولي أسامة مجيد في حديث تابعته وكالة البراق الاخبار ية، إن "مهرجان التسوق الأول في البصرة انطلق، اليوم، بمشاركة نحو 100 شركة من القطاع الخاص لست دول هي كل من مصر وإيران وتركيا وباكستان والهند"، مبينا أن "المهرجان يستمر لفترة 10 أيام، حيث يتم عرض وبيع التحف والأثاث والمواد الغذائية والمفروشات والملابس".

وأضاف مجيد، أن "الهدف من المهرجان هو إدخال سلع من دول مختلفة"، مبينا أن "المهرجان يختلف عن المعارض السابقة بإمكانية التسوق المباشر، حيث تسعى الشركات المشاركة إلى تحقيق الربح وليس الترويج لمنتجاتها"، مشيرا إلى أن "المهرجان أقيم سابقا في اربيل وسيقام في بغداد بعد انتهاء أعماله في البصرة".

من جانبه قال احد المشاركين في المعرض من مصر محمد محمود في حديث ، إن "مشاركة مصر في المهرجان تأتي بهدف عرض السلع المصرية التي تحتاجها العائلة العراقية، من تحف والأثاث والملابس"، مبينا أن  "المشاركين هم من أصحاب شركات ومحال كبيرة في خان الخليلي والأهرام في مصر".

وعد محمود، أن "العراق هو سوق مفتوح للمنتجات خاصة المصرية"، مؤكدا أن "هناك إقبالا عراقيا على السلع التحفية الفرعونية والنحاسية والانتيكات التي نعملها في خان الخليلي والحسين ومصر".

ويعد هذا المهرجان الأول للتسوق في البصرة على ارض معرض البصرة الدولي، حيث أن المعرض يحتضن العديد من المعارض المختلفة منها معرض النفط والغاز، ومنها الصناعية والتجارية للشركات المتخصصة العالمية.