أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

بعد فقدان (٦٥٠٠) ميكاواط.. الكهرباء تعلن إعادة وحدات توليدية إلى الخدمة

قسم :اقتصادية نشر بتاريخ : 26/04/2016 - 12:49

 

 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، إعادة عدد من الوحدات التوليدية إلى الخدمة بعد أن فقدت منظومة الكهرباء الوطنية، السبت اماضي، طاقة قدرها (٦٥٠٠) ميكاواط، ما اثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات.

وقالت الوزارة في بيان تابعته ،وكاله البراق الاخباريه، إنه "تم إدخال وحدتين في محطة الصدر الغازية الثانية ووحدة واحدة في محطة الرشيد الغازية في محافظة بغداد، وإدخال وحدتين في محطة الحيدرية الغازية في محافظة النجف الأشرف وثلاث وحدات في محطة النجف الغازية، وإدخال وحدتين في محطة النجيبية ووحدتين في محطة شط البصرة الغازية في محافظة البصرة".

وأضافت انه "بدخول هذه الوحدات التوليدية الى الخدمة بعد انجاز اعمال التأهيل والصيانة عليها خلال اليومين الماضيين وصلت إنتاجية منظومة الكهرباء الوطنية اليوم الى (١٠ آلاف ميكاواط).

وأكدت الوزارة أن "ملاكاتها تواصل العمل ليلا ونهارا وبالامكانات المتاحة من اجل انجاز اعمال الصيانة الدورية والطارئة، رغم عدم إطلاق مبالغ الموازنة المخصصة للوزارة لإضافة قدرات توليدية اضافية، تنعكس إيجاباً الى زيادة ساعات التجهيز، والسعي للوصول بإنتاج المنظومة نهاية الشهر المقبل الى (١٦٠٠٠) ميكاواط، من القدرة المتاحة البالغة (١٧٥٠٠) ميكاواط.